سيتي يحسم القمة أمام تشيلسي ويبتعد في صدارة البريميرليغ

2022-01-15

سيتي يحسم القمة أمام تشيلسي ويبتعد في صدارة البريميرليغ

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي
تشيلسي
كرة قدم
احتفال كيفن دي بروين ورحيم ستيرلينغ بفوز مانشستر سيتي على تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط
واصل مانشستر سيتي الابتعاد في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه الثمين على ملاحقه تشيلسي بهدف نظيف، اليوم السبت 15 يناير/كانون الثاني، ضمن المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة.

 

دي بروين يهدي الفوز لمانشستر سيتي بهدف رائع

 

اتسم الشوط الأول بين الفريقين بالاستحواذ السلبي على الكرة مع فرص شبه غائبة من جانب مانشستر سيتي، والحذر الدفاعي الشديد من جانب تشيلسي الذي قدم شوطاً متواضعاً على المستوى الهجومي.

رقم سلبي لتشيلسي في الدوري الإنجليزي

 

ولم يتمكن تشيلسي خلال النصف الأول من المواجهة من تسديد أي كرة على مرمى سيتي، وهو أمر يحدث للمرة الأولى للبلوز تحت قيادة توماس توخيل، وللمرة الأولى منذ 2018 أمام نيوكاسل.

البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني

غوارديولا يريد فينيسيوس إذا فشل التعاقد مع هالاند

خلال الـ45 دقيقة الأولى، شهدت المواجهة فرصة وحيدة لافتتاح التسجيل وكانت لمصلحة مانشستر سيتي، حيث انفرد لاعبه جاك غريليش بالحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا الذي تألق في تحويل الكرة إلى ركلة زاوية في الدقيقة (40).

 

في الشوط الثاني، كان تشيلسي المبادر بالهجوم، حيث كاد مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو أن يمنحه التقدم لولا براعة الحارس البرازيلي لسيتي، إيدرسون، الذي تصدى للكرة وأعادها أمام المغربي حكيم زياش الذي سددها بعيدة عن المرمى في الدقيقة (48).

 

 

في الدقيقة (70)، أفلت صانع الألعاب البلجيكي، كيفن دي بروين، من رقابة الفرنسي نغولو كانتي، واقترب من حدود منطقة الجزاء، ثم سدد بإتقان في زاوية مستحيلة على الحارس كيبا.

 

خلال الدقائق المتبقية من عمر المواجهة، واصل مانشستر سيتي السعي لتسجيل أهداف، وكان لاعبه الشاب فيل فودين قريب من إضافة الهدف الثاني، لكن تسديدته لامست العارضة، وابتعدت عن مرمى البلوز في الدقيقة (83).

 

نهاية المباراة بفوز مستحق وثمين لمانشستر سيتي الذي واصل تحقيق الانتصارات المتتالية وكرر فوزه على تشيلسي، حيث فاز عليه في مرحلة الذهاب بالنتيجة ذاتها في ستامفورد بريدج.

 

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز سيتي على تشيلسي

 

بهذا الفوز الثمين، عزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 56 نقطة، موسّعاً الفارق مع ملاحقه تشيلسي إلى 13 نقطة، فقد بلغ رصيد البلوز 43 نقطة في الوصافة، بينما يحتل ليفربول المركز الثالث بـ 42 نقطة ولعب مباراتين أقل.

شارك:



شاهد أيضاً

المنتخب التونسي يتطلع لكسر عقدة “الخيول” البوركينابية

2022-01-28 المنتخب التونسي يتطلع لكسر عقدة “الخيول” البوركينابية كأس أمم إفريقيا تونس بوركينا فاسو الكاميرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *