باولينيو يعود إلى كورينثيانز البرازيلي بعد غياب 8 سنوات

2022-01-15

باولينيو يعود إلى كورينثيانز البرازيلي بعد غياب 8 سنوات

كورينثيانز باوليستا
الدوري البرازيلي الدرجة الأولى
كرة قدم
البرازيل
باولينيو خوسيه باولو
باولينيو يرتدي قميص كورينثيانز من جديد (twitter/Corinthians)
Source
المصدر
EFE
+ الخط
عاد لاعب خط وسط برشلونة السابق، خوسيه باولو بيزيرا ماسييل جونيور المعروف بـ”باولينيو”، الذي كان جزءا من المنتخب البرازيلي في نهائيات كأس العالم 2014 و2018، إلى صفوف كورينثيانز، الفريق الذي لعب بقميصه قبل ثماني سنوات.

 

وخلال حفل تقديمه، قال اللاعب البالغ من العمر 33 عاما إنه في جولته الأولى مع فريق ساو باولو (2010-2013) عاصر “أشياء عظيمة”، لكنه يرغب حاليا في أن يتم تذكره بما “سيقدم من الآن فصاعدا”.

 

وبعد استراحة طويلة في موسم 2021، عقب فسخ عقده مع الأهلي السعودي بالتراضي، أشار إلى أنه تدرب بمفرده للبقاء في حالة جيدة، ويأمل في الوصول إلى المستوى الأمثل بأسرع ما يمكن، والعمل تحت إمرة المدرب سيلفينيو الذي لعب أيضا مع برشلونة.

وخلال الفترة التي قضاها في كورينثيانز، توج باولينيو بلقب الدوري في 2011، ولعب 167 مباراة، سجل فيها 34 هدفا، وتألق في المباريات التي انتهت بالفوز بكأس ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية في 2012.

 

وفي 2013 وقّع عقدا مع توتنهام، ومن النادي الإنجليزي ذهب إلى جوانزهو الصيني، حيث أصبح أسطورة هناك، وبعد ذلك انضم إلى برشلونة في 2017، وبعد عام واحد، عاد إلى النادي الصيني.

 

وفي ما يتعلق بإمكانية اللعب مع منتخب البرازيل في كأس العالم للمرة الثالثة في قطر 2022، صرح باولينيو أنه يدرك تداعيات توقفه فترة خلال 2021 الذي وصفه بأنه “عام معقد وصعب”، لهذا السبب يأمل أولا أن يركز على كورينثيانز.
 

شارك:



شاهد أيضاً

لإنقاذ ديربي كاونتي.. واين روني يرفض عرضا لتدريب إيفرتون

2022-01-28 لإنقاذ ديربي كاونتي.. واين روني يرفض عرضا لتدريب إيفرتون ديربي كاونتي كرة قدم إيفرتون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *