بهدف متأخر.. الغابون تتعادل مع غانا وتقترب من التأهل

2022-01-14

بهدف متأخر.. الغابون تفرض تعادلا مثيرا على غانا

كأس أمم إفريقيا
غانا
الغابون
أندري أيوو
جيم اليفيناه
المغرب
جزر القمر
كرة قدم
لاعبو الغابون يحتفلون بهدف التعادل مع غانا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط
سجل البديل الغابوني جيم ألفينا هدفا متأخرا، ليهدي بلاده تعادلا مثيرا 1-1 مع غانا مساء اليوم الجمعة 14 يناير/ كانون الثاني، في مباراة جمعت المنتخبين على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021”.

وقدّمت غانا وجها منضبطا في معظم أوقات المباراة، مستفيدة من تقدمها المبكر (0-1) عبر هدف حمل إمضاء المهاجم المُخضرم أندريه آيو من تسديدة بعيدة المدى سكنت الشباك عند الدقيقة 18.

وبدت غانا، وبكفاح دفاعي لافت، قادرة على صد الهجوم الغابوني، قبل أن تنهار قُرب النهاية؛ إذ مُني مرماها بهدف سجله جيم ألفينا من تسديدة مُحكمة بالدقيقة 88، لتفرض التعادل نتيجة للمباراة التي أُديرت بصافرة لحكم الساحة الجزائري لحلو بن براهم.

بيير إيميريك أوباميانغ Pierre Emerick Aubameyang الغابون نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 ون ون winwin

مشكلات قلبية تؤجل ظهور أوباميانغ في أمم إفريقيا 2021

وأظهر لاعبو غانا غضبا كبيرا عقب الهدف الغابوني وبعد صافرة النهاية، واضطر بن براهم للتدخل عبر إشهاره بطاقة صفراء للاعبي غانا جوزيف بانتسل وبينجامبين تيتيح، قبل أن يغادر أرضية الملعب مُحاطا بقوات الأمن؛ بسبب احتجاجات بدت عنيفة من عناصر الفريق الغاني.

في المقابل، أخذ لاعبو الغابون في الاحتفال مع مُشجعيهم بالقُرب من مدرجات الملعب متعدد الاستخدامات، فرحين بنتيجة المباراة التي وضعتهم على مشارف التأهل إلى ثمن النهائي.

ورفعت الغابون رصيدها لـ 3 نقاط من فوز وتعادل، محتلة المركز الثاني على سلم المجموعة، متقدمة بفارق 3 نقاط على غانا التي حصدت نقطتها الأولى في المنافسات لتحتل المركز الثالث.

 

وأصبحت الغابون في حاجة إلى نقطة واحدة من مباراتها الأخيرة في المجموعة ضد المغرب، والمُقرر إقامتها يوم الثلاثاء القادم (18 يناير)، كي تضمن تأهلها في المركز الثاني خلف المغرب، مع امتلاكها فرصة حقيقية للتأهل ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث حالة الخسارة من أسود الأطلس.

في المقابل، ستخوض غانا، بطلة إفريقيا 4 مرات، مباراة الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة، ضد جزر القمر يوم الثلاثاء 18 يناير بهدف الفوز من أجل الإبقاء على آمالها في التأهل إلى الدور القادم.

 

يُذكر أن منتخب المغرب أمن مقعده كأول المتأهلين عن المجموعة الثالثة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021″، بتحقيقه الفوز في أول جولتين، على حساب غانا (1-0) وجزر القمر (2-0) تتابعا.

 

ترتيب المجموعة الثالثة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021

 

  1. المغرب: 6 نقاط (ضمن التأهل إلى ثمن النهائي)؛
  2. الغابون: 4 نقاط؛
  3. غانا: نقطة واحدة؛
  4. جزر القمر: من دون نقاط.

شارك:

شاهد أيضاً

المنتخب التونسي يتطلع لكسر عقدة “الخيول” البوركينابية

2022-01-28 المنتخب التونسي يتطلع لكسر عقدة “الخيول” البوركينابية كأس أمم إفريقيا تونس بوركينا فاسو الكاميرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *