الاتحاد الإفريقي يصدم تونس ويعتمد فوز مالي!

2022-01-13

الاتحاد الإفريقي يصدم تونس ويعتمد فوز مالي!

كأس أمم إفريقيا
تونس
مالي
كرة قدم
الحكم الزامبي سكاوزي قام بقرارات غريبة في مباراة تونس أمام مالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط
قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF، اعتماد النتيجة النهائية التي آلت لها مباراة مالي وتونس ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

 

وانتهت المباراة بخسارة تونس أمام بنتيجة 0-1، لكن الحكم الزامبي جاني سيكازوي أعلن نهاية المباراة قبل أن تبلغ الدقيقة 90، وهو ما رفضه المنتخب التونسي قبل أن يقرر طاقم الحكام ومسؤولي المباراة استكمال ما تبقى من وقت، ليأتي الرد التونسي بعد اللعب والتمسك بتقديم احتجاج رسمي، يمكنه من إعادة المباراة منذ بدايتها.

 

ولكن المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF، عقد اليوم الخميس 13 يناير/كانون الثاني اجتماعا عاجلا بتقنية الفيديو عن بعد، ودرس ما ورد في التقارير التي وردت له من طاقم الحكام ومراقبي المباراة، والاحتجاج التونسي.

مباراة تونس ومالي (Getty)

أول تعليق من الاتحاد الإفريقي على واقعة تونس ومالي

وبعد الاطلاع على كل المعلومات الواردة، ودراسة الحالة قرر المكتب التنفيذي اعتماد نتيجة المباراة بفوز مالي بهدف دون رد، ورفض الاحتجاج التونسي القاضي باعادة المباراة من بدايتها، معللة السبب بأن الحكم تعرض لوعكة صحية (ضربة شمس) أجبرته للذهاب إلى المستشفى من أجل العلاج.

 

وكان الحكم الزامبي جاني سكاوزي قام بقرارات “غريبة” حيث أعلن نهاية المباراة عند الدقيقة (85)، وسط ذهول لاعبي المنتخب التونسي والجماهير، قبل أن يتراجع عن قراره إثر الرجوع للطاقم المساعد.

 

وعاد الحكم عند الدقيقة (89) ليطلق الصافرة النهائية، ودون اللجوء إلى الوقت بدل الضائع؛ ما أثار ضجة كبيرة في صفوف المنتخب التونسي، الذي اندفع للملعب في محاولة لإثناء الحكم عن قراره دون جدوى.

شارك:

شاهد أيضاً

المنتخب التونسي يتطلع لكسر عقدة “الخيول” البوركينابية

2022-01-28 المنتخب التونسي يتطلع لكسر عقدة “الخيول” البوركينابية كأس أمم إفريقيا تونس بوركينا فاسو الكاميرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *