حكم مباراة تونس ومالي تعرض لضربة شمس ونقل إلى المستشفى!

2022-01-13

حكم مباراة تونس ومالي تعرض لضربة شمس ونقل إلى المستشفى!

تونس
مالي
كرة قدم
كأس أمم إفريقيا
فوضى عارمة شهدتها نهاية مباراة تونس ومالي بسبب قرارات الحكم الزامبي جاني سيكازوي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط
كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل مثيرة تتعلق بالفضيحة التي كان بطلها الحكم الزامبي جاني سيكازوي، خلال مباراة تونس ومالي أمس الأربعاء بكأس أمم إفريقيا 2021.

وشهدت المباراة المذكورة نهاية غير عادية، إذ أنهاها الحكم، المثير للجدل، مرتين قبل نهايتها بشكل رسمي، لفوز مالي بهدف لصفر.

تدريبات منتخب تونس

تهديد جديد يطال منتخب تونس بعد الفضيحة التحكيمية

ونقلت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية تصريحات للمصري عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، والذي كشف عن أن الحكم الزامبي قد تعرض لضربة شمس قوية خلال المباراة، تم على إثرها نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وهو ما يفسر تصرفاته الغريبة قبيل نهاية اللقاء.

 

وعلى الرغم من القرارات الجيدة التي اتخذها سيكازوي طيلة 85 دقيقة من عمر المباراة، إلا أن الأمور تغيرت بشكل كامل وبغرابة لم يسبق لها مثيل؛ إذ قرر الحكم الزامبي إطلاق صافرة النهاية عند الدقيقة (85)، وسط ذهول لاعبي المنتخب التونسي والجماهير، قبل أن يتراجع الحكم عن قراره إثر الرجوع للطاقم المساعد.

 

شاهد حكم مباراة تونس ومالي ينهي المباراة قبل الدقيقة 90

 

ولكن لم تنتهِ القصة عند هذا الحد، حيث عاد الحكم عند الدقيقة (89) ليطلق الصافرة النهائية، ولكن قبل نهاية الوقت الأصلي (90 دقيقة)، ودون اللجوء إلى الوقت بدل الضائع؛ ما أثار ضجة كبيرة في صفوف المنتخب التونسي، الذي اندفع للملعب في محاولة لإثناء الحكم عن قراره دون جدوى.

بعد نهاية المباراة بحوالي نصف ساعة، قرر الحكم استدعاء اللاعبين لاستكمال ما تبقى من الوقتين الأصلي وبدل الضائع، فاستجاب المنتخب المالي بعد تردد، فيما رفض الجانب التونسي مستنداً إلى إحدى اللوائح القانونية التي تفرض إعادة المباراة في حالة إنهائها قبل وقتها.
 

شارك:

شاهد أيضاً

من هو دوشان فلاهوفيتش معوّض رونالدو في يوفنتوس؟

2022-01-28 من هو فلاهوفيتش وريث رونالدو في خط هجوم يوفنتوس؟ الدوري الإيطالي دوشان فلاهوفيتش يوفنتوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *